30 سبتمبر، 2022 | 6:37 صباحًا
تكنولوجيا

جوجل توقف خدماتها على الهواتف العاملة بنسخة أندرويد

نبّهت شركة جوجل مستخدمي أنظمة أندرويد القديمة خصوصاً نسخة “Gingerbread”، أنهم لن يتمكنوا من الدخول إلى حساباتهم لدى جوجل أو استخدام تطبيقاتها، بداية من 27 سبتمبر المقبل.

وحسب ما نشره موقع 91mobiles، فإن جوجل أشارت إلى أن قرارها يسعى نحو توفير أفضل بيئة استخدام للمستخدمين، تحافظ على خصوصيتهم وأمنهم الإلكتروني.

وحددت الشركة، في رسالة وصلت لبعض المستخدمين، الإصدارات القديمة من أندرويد التي ستتأثر بالقرار، وهي أندرويد 2.3.7، المعروفة باسم “Gingerbread”، والأقدم من ذلك، وعلى مستخدمي تلك الأنظمة التحديث لأجهزة تعمل بإصدارات أندرويد 3.0 أو أحدث، ليتابعوا الاستمتاع بخدمات الشركة.

ماذا سيحدث في 27 سبتمبر؟

بحلول الموعد المحدد، سيواجه مستخدمو إصدارات أندرويد القديمة رسالة تقول إن اسم المستخدم أو كلمة المرور، بهما خطأ ما، وذلك حين يحاول المستخدم الدخول إلى أي من خدمات جوجل، أو إضافة أو إنشاء حساب، أو محاولة تسجيل الدخول بحساب جوجل على أي هاتف يعمل بأحد الإصدارات القديمة، أو محاولة تغيير كلمة مرور حساب جوجل عبر أحد الهواتف العاملة بإصدار أندرويد قديم.

وأشارت جوجل إلى أنه سيظل بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد القديمة، استخدام خدماتها عبر متصفحات الإنترنت من هواتفهم، باستثناء جوجل كروم، ولكنها تنصحهم بتحديث هواتفهم لإصدارات جديدة أو شراء هواتف تدعم إصدارات أحدث من نسخة أندرويد 2.3.7.